التغيير : الخرطوم تدخلت الرئاسة السودانية لوضع حل لأزمة الكهرباء في مطار الخرطوم الذي شهد انقطاعا متكررا للكهرباء خلال الفترة الاخيرة.   

وشهد  القصر الجمهوري الثلاثاء اجتماعا بقيادة حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية   بخصوص الإمداد الكهربائي بمطار الخرطوم ضم وزارات الدفاع ،المالية والموارد المائية والكهرباء بالإضافة الى الشركة القابضة للمطارات.

ونقلت وكالة السودان للانباء عن معتز موسى وزير الموارد المائية والكهرباء عقب الاجتماع إن الاجتماع خصص للتدبر في أمر استقرار الإمداد الكهربائي بمطار الخرطوم في ظل التحديات والإخفاقات التي حدثت للامداد بالمطار الاسبوع الماضي مشيرا الى أن أسباب التذبذب هي أسباب داخلية تعود الى الشبكة الداخلية للمطار . 

وأشار الى أن الاجتماع توافق على ضرورة إعادة تنظيم الإمداد بالمطار وتأمينه في كل الظروف باعتباره مرفقا استراتيجيا الى جانب إعادة ترتيب الشبكة الداخلية مبينا أنه على إثر ذلك تم تشكيل لجنة عليا برئاسة وزارة الموارد المائية والكهرباء وعضوية الجهات ذات الصلة على أن ترفع تقريرها ورؤيتها وتصورها حول ضمان إستمرار امداد مستقر للكهرباء بالمطار في غضون أسبوع .

وشهد مطار الخرطوم الذي يعاني مشكلات كثيرة حالات متكررة من انقطاع التيار الكهربائي في الآونة الاخيرة وعدم وجود مولدات احتياطية كافية  الامر الذي اثر على سير رحلات الطيران الداخلية والعالمية بالاضافة الى توقف كافة  معاملات المسافرين من تأشيرات دخول او خروج ووصول الحقائب ما أسفر عن تكدس كبير للمسافرين داخل الصالة الوحيدة