التغيير : الجزائر - لوممباشي  فشل فريق الهلال لكرة القدم في الوصول للمباراة النهائية لبطولة الأندية الافريقية الأبطال في نسختها الحالية وذلك بعد تعادله السلبي  امام فريق اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة التي أقيمت على ملعب عمر  حمادي بالجزائر السبت. 

وكان الهلال قد فرط في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه قبل أسبوع عندما خسر نتيجتها بهدف مقابل هدفين. 

 

في الأثناء تتجه أنظار جماهير الرياضة في السودان عصر الأحد  الي ملعب فريق مازيمبي الكونغولي الذي يستضيف فريق المريخ في اياب ذات الدور وفي ذات البطولة. 

 

ويدخل المريخ المباراة بفرصتي الفوز او التعادل مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب التي كسبها بهدفين مقابل هدف. 

 

وبدا مدرب المريخ الفرنسي دييغو غارزيتو واثقا من تأهل فريقه الى المباراة النهائية بالرغم من صعوبة المباراة علي حد قوله. وقال غارزيتو الذي قاد الفريق الكونغولي للفوز بهذا اللقب قبل سنوات قليلة ” في حال تجاوز  فريقي  ثلث الساعة الأولي من المباراة دون ان نتلقي هدفا فإنني اوكد اننا سنتأهل للمباراة النهائية”. واضاف خلال تصريحات صحافية ” واثق من ان هجوم الفريق من تسجيل الأهداف ولو سجلت هدفا فإنني ساطيح بفريق مازيمبي”. 

 

وتعول جماهير المريخ علي مهاجمها بكري المدينة الذي يتصدر لائحة هدافي البطولة بتسجيله ٧ أهداف خلال النسخة الحالية من البطولة،  وسجل هدف الفوز الثاني خلال مباراة الذهاب. بالاضافة الى محترفيه أمثال ليبري ديديه واوكرا وأيمن سعيد وسلمون جابسون وحارسه جمال سالم. 

 

اما الفريق المضيف والذي احرز لقب البطولة اربعة مرات فقد استعد جيدا لهذه المباراة. وقال مدربه انه واثق من تجاوز المريخ و تأهل فريقه للمباراة النهائية.