التغيير : الخرطوم  تمسكت لجنة الاستئنافات التابعة للاتحاد العام لكرة القدم السوداني بقراراتها السابقة بإعادة مباراتي المريخ والأمل عطبرة ،ومنح المريخ نقاط مباراته أمام هلال كادوقلي بعد الشكوي التي تقدم بها فريق المريخ. 

وأصدرت اللجنة قراراتها بعد إجتماع عقدته بمقر الإتحاد العام لكرة القدم الخميس، بعد ترقب كبير من الوسط الرياضي في السودان.  وكان المريخ قد تقدّم بشكوى ضد فريق الأمل عطبرة حول صحة مشاركة أحد لاعبيه، كما تقدّم بشكوى ضد فريق هلال كادوقلي، بعد إشراكه لاعباً من دولة جنوب السودان باعتباره لاعباً محليا وليس أجنبياً. وخلصت اللجنة إلي نفس قراراتها التى توصلت إليها خلال اجتماع سابق، لكن سكرتير اتحاد كرة القدم مجدي شمس الدين تقدّم بطلب فحص للقرارات وطالب بإعادة النظر فيها. 

ويحتل المريخ في الوقت الحالي المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري السوداني الممتاز، بفارق ست نقاط من فريق الهلال المتصدر. ومن شأن هذه القرارات أن تجعل المريخ في مركز الصدارة ، بدلا عن الهلال في حال فوزه علي فريق الأمل في المبارتين المعادتين بالخرطوم وعطبرة.  

ومن المتوقع أن تصدر ردود أفعال غاضبة من الفرق التي ستضرر من هذه القرارات خاصة فريقى الهلال والأمل عطبرة. واستبق الأمين العام لنادي الهلال عماد الدين الطيب، قرارات اللجنة وقال أن الهلال سينسحب من المنافسة في حال تمسك اللجنة بقراراتها.