التغيير: الخرطوم أعلن فريق الهلال العاصمي مبارة مع الأمل عطبرة غداً الأربعاء لوداع الموسم الرياضي بعد مقاطعة الدوري الممتاز فيما توقعت مصادر تدخل مسؤول رفيع لإنقاذ الدوري الممتاز من الانهيار بعد مقاطعة (6 فرق) لكل منافسات الإتحاد العام للكرة.

وكشفت مصادر مطلعة عن تدخل الفريق مسؤول كبير، لسد الطريق أمام انهيار الدوري الممتاز لكرة القدم ، بعد أن هددت (6) أندية) يتزعمها الهلال بالإنسحاب من كل منافسات الإتحاد العام ، في وقت أعلن فيه وزير الراضة رفع الأمر إلى الرئاسة.

واعتبرت المصادر ” أن المسؤول سوف يستخدم قوة السلطة للضغط على إدارات الفرق المقاطعة والمتسببين في الأزمة من كل الأطراف، حتى لا تفقد الحكومة انشغال المواطنين بالرياضة .

وقال وزير  الشباب والرياضة الإتحادية حيدر جلكوما ، في بيان صحفي أمس، ” أن وزارته ظلت تتابع تداعيات الأحداث عقب إعلان لجنة الإستئنافات بالإتحاد السوداني لكرة القدم قراراتها بخصوص إعادة مباراتي المريخ والامل في الدوري الممتاز واعتبار المريخ فائزاً في مباراته امام الهلال كادقلي والتصريحات التي تناولتها وسائل الاعلام بإنسحاب بعض الاندية من منافسة الدوري الممتاز”.

وعقد الوزير لقاء وبعد مع قادة الاتحاد السوداني للكرة ، للاطلاع على حيثيات إصدار تلك القرارات ، وموقف الاتحاد ولوائحه المنظمة منها، مشيرا إلى أنه سوف “ينوِّر رئاسة الجمهورية بملابسات ما حدث والآثار التي تترتب على مستقبل كرة القدم في السودان”.