التغيير : الشروق أعلنت الإدارة العامة للجوازات والهجرة بوزارة الداخلية السودانية، انتهاء العمل بالجواز القديم والعمل بالجواز الإلكتروني اعتباراً من الـ24 من نوفمبر الجاري، وأكدت افتتاح عدد من مراكز الجواز الإلكتروني بالخرطوم والولايات الأخرى بجانب مراكز خارج السودان. 

 وأكد مدير الإدارة، أبوبكر سليمان فضل الله، خلال مؤتمر صحفي بدار الشرطة ببري يوم الخميس، مضي إدارته في تذليل العقبات التي تواجه استخراج الجواز الإلكتروني عبر توفير كل المعينات الفنية اللازمة.

وكشف عن افتتاح إدارته لعدد من المراكز الخاصة بالجواز الإلكتروني في ولاية الخرطوم والولايات الأخرى، بجانب مراكز أخرى خارج البلاد.

وفي السياق أعلنت مديرة إدارة الجواز الإلكتروني، كوثر حسن علي، عن استلام إدارتها لشهادة المطابقة العالمية للجواز الإلكتروني في شهر يونيو الماضي، من المنظمة العالمية للطيران المدني وأن الجواز الإلكتروني يتمتع بخصائص تأمينية ومقروء آلياً في كل المطارات.

إلى ذلك قال مدير إدارة النقل بسلطة الطيران المدني، أزهري عبدالمجيد، إن الجواز السوداني القديم أصبح غير مقروء آلياً في المطارات العالمية، داعياً الجميع إلى أهمية العمل بالجواز الإلكتروني، مبيناً أن الجواز الإلكتروني معتمد من منظمة الطيران العالمية.