التغيير : الخرطوم فتح  الاتحاد الأوروبي الباب أمام الطلاب السودانيين والباحثين ومؤسسات التعليم العالي للإستفادة من برنامج الاتحاد  والذي  يحمل  اسم "اراسموس بلس"  للمنح الدراسية والتعاون بين الجامعات السودانية والأوروبية

وقال رئيس بعثة الاتحاد  في السودان  توماس يوليشني خلال بيان اطلعت عليه ” التغيير الالكترونية ” انه سيبدأ التقديم لهذه المنح اعتبارا من العام المقبل بعد ان اصبح السودان مؤهلا للاستفادة من هذا البرنامج.  

ودعا مؤسسات التعليم العالي والباحثين للاستفادة من هذه الفرصة  “انني أشجع كل مؤسسات التعليم العالي وكل العاملين فيها والباحثين والطلاب لأن يستفيدوا من هذه الفرصة الممتازة“.

وأضاف ان البرنامج يوفر للمؤسسات التعليمية في السودان والعالم ان يستفيدوا من الدعم المالي من خلال، إرسال واستضافة الطلاب والمدرسين لفترات قصيرة مع توفير المنح الدراسية. مشير الى أنه لا يمكن للأشخاص التقديم مباشرة للجامعات ولكن من خلال مكتب العلاقات الدولية بجامعاتهم أو التقديم مباشرة لبرنامج دراسات الماجستير المشتركة.

وأكد المسئول الأوربي  أنه يمكن للجامعات أن تتقدم بطلب للحصول على دعم مالي وبناء علاقات مع الجامعات الأوروبية التي تنفذ نفس البرنامج ومنها دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء وعددهم 28 دولة بالإضافة الى تركيا والنرويج وآيسلندا ومقدونيا ودول أخرى.