التغيير : الخرطوم   قررت السلطات الأمنية إلغاء جميع المباريات المعلنة ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، "لدواع أمنية".

ونقل المكتب الصحافي للشرطة عن  مدير شرطة ولاية الخرطوم الفريق محمد احمد علي، إن القرار يشمل مباراتي الهلال والمريخ العاصميين، والأمل عطبرة والنيل شندي، مشيرا إلى أن أسباب الإلغاء “لدواعٍ أمنية”.

وبعث وزير الشباب والرياضة حيدر قلوكما بخطاب رسمي الى رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم أبلغه فيه بقرارات لجنة تنسيق شؤون الأمن بولاية الخرطوم في اجتماعها الطارئ بلخميس.

وبحسب الوزير ، فإن الاجتماع قرر إلغاء المباريات المعلنة يوم الجمعة، وطالب رئيس اتحاد الكرة بإجراء اللازم نحو تنفيذ قرارات لجنة تنسيق شؤون الأمن بالولاية.

وجاء القرار عقب أنباء عن اعتزام جماهير الهلال تنظيم تجمع بمدرجات استاد المريخ، مساء الجمعة، لحضور مباراة ناديها الذي اعلن انسحابه في وقت سابق من الدوري الممتاز مع المريخ.

وطبقا لشهود عيان فان بعض جماهير المريخ اقدمت علي التظاهر في شارع العرضة بامدرمان، بالقرب من مقر النادي . وقامت بأعمال شغب تصدت لها الشرطة احتجاجا علي إلغاء المباراة ، والتي كانت ستتوج فريقها باللقب بعد اعلان الهلال انسحابه من المنافسة. 

ونشبت أزمة رياضية في السودان بعد انسحاب ناديي الهلال العاصمي والأمل عطبرة من الدوري الممتاز احتجاجا على قرارات للجنة الاستئنافات بمنح نادي المريخ نقاطاً من مباريات فقد نقاطها في مواجهة الأمل والهلال كادقلي.