التغيير : الخرطوم  أعلن رئيس لجنة قضايا الحكم بمؤتمر الحوار، ان اللجنة اتفقت علي حكومة وفاق وطني برئاسة المشير عمر البشير بوصفه مبتدر ورئيس (مؤتمر الحوار الشامل).

وقال رئيس لجنة قضايا الحكم، د. بركات موسى الحواتي ، خلال تصريحات صحافية الخميس، إن اللجنة توصلت إلى مخرجات ، منها التأكيد على مبدأ التداول السلمي للسلطة عبر حكومة وفاق وطني برئاسة المشير عمر البشير تدير البلاد، مشيرا الي  أنه تمت الموافقة بالإجماع على مستوى الحكم القومي والمركزي والمحلي، على أن يتم حسم مسألة الإقليم أو الولاية عبر الموفقين. وقال الحواتي، أن اللجنة شددت علي  ضرورة إلتزام القوى السياسية بنبذ العنف “وترسيخ قيم التسامح “، وأن تشارك المعارضة في إرساء قواعد الحكم الديمقراطي وحظرها من إنشاء وحدات أو كيانات عسكرية أو شبه عسكرية ، وإنشاء مفوضية قومية مستقلة للانتخابات .مؤكدا أنه تم الإتفاق على محاربة الفساد عبر تطبيق مبادئ الحكم الراشد.

وانطلقت جلسات مؤتمر الحوار الوطني في العاشر من أكتوبر الماضي، وسط غياب قوى المعارضة والحركات المسلحة الرئيسية. وقال البشير خلال الجلسة الافتتاحية أنه ملتزم بتنفيذ مخرجات الحوار مهما كانت