التغيير : الخرطوم  دحض  البنك المركزي اعلان وزير المالية  عن اتجاه الحكومة  لتغيير سعر صرف الجنيه السوداني مقابل العملات الأجنبية ووضع سياسات لمواجهة استمرار انخفاض قيمة الجنيه .    

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن المتحدث باسم البنك المركزي  حازم عبد الغفّار الاثنين قوله ” لا وجود لأي خطوة من  البنك المركزي لتغيير سعر الصرف”،  وأضاف ” بعض وسائل الاعلام ذهبت لذلك “ذات الوسائط اوردت أن البنك المركزي يتجه لتغيير سعر الصرف والذى هو ضرب من التلفيق و التأليف”.

وكان وزير المالية بدر الدين محمود وخلال مؤتمر صحافي عقده لإعلان الموازنة العامة بعد إجازتها من البرلمان اكد ان وزارة المالية بصدد وضع تدابير من لوضع حد للانخفاض المستمر في قيمة الجنيه السوداني امام الدولار الامريكي ومن بينها تعديل سعر الصرف  .

 إلا أن البنك المركزي اعتبر “مثل هذه الأخبار الكاذبة تخلق نوعا من الفوضى وتهز الثقة وتضر بالاقتصاد”، مشيراً إلى أنه  يعمل الآن مع الجهات المختصة لضبط مصادر مروجي هذه الشائعات والأكاذيب المضرة.

وانخفض الجنيه السوداني امام الدولار الامريكي ووصل الي مستويات قياسية بتسجيله 11.6 جنيها مقابل الدولار في وقت لا يتجاوز فيه  السعر الرسمي   ٦ جنيهات