التغيير : بحري   اعتقلت السلطات الأمنية في السودان  (9) من الناشطات والأمهات بعد تنظيمهن لوقفة احتجاجية سلمية بإحدى محطات المواصلات العامة بالخرطوم. 

وداهمت قوة من الأجهزة الأمنية الوقفة الاحتجاجية  الأربعاء في موقف مواصلات بالخرطوم بحري التي نظمتها أمهات ضحايا المظاهرات الشعبية العارمة التي اندلعت في سبتمبر٢٠١٣ بالاضافة الى ناشطات من “تضامن نساء السودان ” من بينهن الناشطة والكاتبة الصحافية امل هباني. 

وطبقا لشهود عيان وناشطين فإن الاجهزة الأمنية تدخلت بعد تجاوب الناس في محطة المواصلات العامة مع طرح الناشطات وانضمام الكثير من السيدات للوقفة وهن يرددن هتافات مناوئة للحكومة السودانية وسياساتها.   

وقالت احدى المنظمات “للتغيير الالكترونية” ان وحدات من الامن داهمت الوقفة السلمية دون سابق إنذار واعتقلت الجميع ” الوقفة كانت سلمية وتهدف الى تذكير الناس بان قضية أبناءنا الشهداء حية ولن تموت كما كنا نود توعية الناس بخطر السدود التي تريد الحكومة إنشاءها في الشمالية  “.

وبدا لافتا زيادة معدلات الوقفات الاحتجاجية السلمية مؤخراً ، حيث نظمت احزاب سياسية معارضة ومنظمات مجتمع مدني العديد من الوقفات الاحتجاجية داخل العاصمة الخرطوم وخارجها.