إعتقلت الأجهزة الامنية، محاميان من أمام وزارة العدل بالخرطوم، خلال مشاركتهما في تسليم مذكرة احتجاجية لوزير العدل، حول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المحامون

التغيير : الخرطوم

إعتقلت الأجهزة الامنية، محاميان من أمام وزارة العدل بالخرطوم، خلال مشاركتهما في تسليم مذكرة احتجاجية  لوزير العدل، حول الإنتهاكات والإعتداءات التي يتعرض لها المحامون.

وقال بيان صادر عن “محامون من أجل كرامة المهنة”، اطلعت عليه “التغيير الالكترونية”، ان ممتهني المحاماة في السودان “يواجهون اعتداءات ممنهجة ومتكررة من قِبل السلطات الحكومية، رغم أنهم يمثلون أحد أهم أركان العملية العدلية ،وحراس العدل وأمناء سيادة حكم القانون. واضاف البيان، أن عناصر  تابعة لجهاز الأمن والمخابرات، اعتقلت من أمام وزارة العدل كلاً من وجدي صالح ، وسامية الهاشمي،عقب مشاركتهما في وقفة احتجاجية لتسليم وزير العدل مذكرة ــ يقول البيان ــ أنها “رصدت جملة من الإنتهاكات والإعتداءات المادية واللفظية الممنهجة  في حق المحامين ،التي أصبحت نهجاً ،بل ظاهرة”. يشار إلى ان نقابة المحامين، يسيطر عليها منسوبي حزب الموتمر الوطني الحاكم، بعد قيامهم بتزوير الانتخابات الاخيرة، بحسب افادات نشطاء قانونيين.