التغيير : وكالات

أعلن نجم الراب الجزائري الشاب خالد عن إحياء حفل في العاصمة السودانية الخرطوم، يوم 8 أبريل الجاري.

ويلتقي نجم الراب جمهوره السوداني لأول مرة، من خلال حفل كبير وصفه عبر حسابه على تويتر بأنه “الأكبر.

وكان الشاب خالد أحيى حفلا في الدار البيضاء المغربية قبل ايام، حيث تسلم أثنائها جواز سفره المغربي ليكون بذلك مواطنا مغربيا بشكل رسمي. كما قام بتصوير أغنيته الجديدة «وحدة بواحدة» بطريقة الفيديو كليب، بين اسطنبول وباريس، حيث يغني لأول مرة باللهجة الخليجية.

والشاب خالد – اسمه الحقيقي خالد حاجّ إبراهيم، هو مغني، شاعر، ملحن وعازف جزائرى برع فى موسيقى الراى من مواليد العام  1960م، بدأ الغناء منذ وقت مبكر واشتهر منذ مطلع التسعينيات.

وضمن العديد من اغنياته الاخرى، تعد أغنيته الشهيرة (ديدي) أغنية ذات شعبية كبيرة في البلدان الناطقة بالعربية، وكذلك في العديد من البلدان الأخرى، بما فيها الهند وباكستان. الأغنية استخدمت أيضا في هوليوود في فيلم بعنوان شيرمان عاشق” وكذلك أستخدمت في هوليوود في فيلم Fifth Element بطولة بريس ويلس، وباع الالبوم ملايين النسخ منها أكثر من مليون ونصف في أوروبا فقط.

وكلمات أغاني الشاب خالد لها سمة سياسية تدعم تحرير المرأة والمطالبة بمزيد من الديمقراطية. فكلمات أغنية (عائشة) مثلا والتي كتبها كاتب أغاني الشاب خالد، جان جاك غولدمان والتي ظلت تعتلي مراكز تقييم الأغاني العليا في كثير من بلدان أوروبا الغربية حيث حققت مبيعات جعلت من الشاب خالد أسطورة في سماء الأغنية العالمية، تدور حول رجل يأسى على حبه لعائشة التي لا تشعر به، على الرغم من أنه يقدم لها كل شيء، حتى حياته. في نهاية الأغنية تجيبه عائشة أنه عليه أن يحتفظ بكنوزه لأنها تستحق أكثر من هذا، ولا تريد أن تعيش في قفص وإن كان من ذهب خالص، فهي ترغب في المساواة في الحقوق والاحترام الذي يعد بالنسبة لها ما يمثل الحب الحقيقي.