التغيير : الخرطوم

في خطوة تصعيدية جديدة ضد خطط الحكومة السودانية ببيع جامعة الخرطوم أعلن أساتذة الجامعة عن دخولهم في اعتصام عن التدريس ما لم تستجب السلطات لمطالبهم

وقالت في بيان لها الاثنين اطلعت عليه ” التغيير الإلكترونية ” ان السلطات السودانية لم تكن واضحة تماماً في قضية بيع الجامعة وإنما أجلت الامر الى ان تهدأ العاصفة. ودعت الى إيقاف اي خطط لتحويل بعض كليات الجامعة الى منطقة  سوبا ، مشيرة الى أن مثل هذه القرارات تتخذها هيئة الجامعة وليس اي جهة اخرى.  

وكشفت عن حالات اختفاء قسري لطلاب كانوا محتجين ضد قرار السلطات ببيع الجامعة ”  لقد هالنا العدد الكبير من الطلاب والطالبات الذين تم اعتقالهم يومي الأربعاء والخميس ( 13 \ 14 ) أبريل الجاري، مع ظهور حالات اختفاء قسري لعدد من الطلاب، و نشيد بالموقف المسؤول والشجاع لأسر الطلاب والطالبات المعتقلين، ونشيد على ذات النحو بطلاب وطالبات جامعة الخرطوم لوقفتهم التضامنية الرائعة تجاه زملائهم المعتقلين“.

وكان المئات من طلاب جامعة الخرطوم قد خرجوا في مظاهرات احتجاجية عنيفة بعد عزم الحكومة السودانية بيع الجامعة واعتقلت الاجهزة الامنية عددا منهم.  

كما طالب الأساتذة في بيانهم بجملة من المطالب من بينها إلغاء الوحدة الجهادية للجامعة ومنع الشرطة من الدخول للحرم الجامعي وتحديد موعد قاطع لإقامة انتخابات اتحاد الطلاب. وأكدت انها ستدخل في اعتصام عن التدريس حتى تحقيق هذه المطالب”عليه نعلن اعتصامنا عن التدريس تضامناً و تعضيداً مع  طلاب وطالبات جامعة الخرطوم وتسليما بعدالة كل المطالب التي نادوا بها.