التغيير: الشروق
استنجدت السلطات في وادي حلفا بعربات المطافئ المصرية لاخماد حريق هائل شب في الميناء النهري مساء يوم أمس الثلاثاء بعد عجز المظافئ السودانية في الوصول في وقت مناسب لمكان الحريق
وقضى حريق شب بشرطة الجمارك بالميناء النهري في محلية وادي حلفا- شمال السودان- اليوم الثلاثاء، على أكثر من 40 سيارة من مختلف الموديلات بينها ست حافلات، بجانب بص سياحي، وأطنان من الأمتعة والمعدات والأجهزة الكهربائية.
وأفادت-“فضائية الشروق” السودانية مساء اليوم الثلاثاء- بأن الحريق اندلع ظهر اليوم بحظيرة الجمارك بالميناء النهري بوادي حلفا، وأن أغلب السيارات المحترقة محملة بالبضائع تخص المغتربين السودانيين العائدين من دولة ليبيا.
وشرعت السلطات السودانية، المختصة في فتح تحقيق لمعرفة ملابسات ومسببات الحريق، الذي تشب نيرانه لأول مرة بذلك الاشتعال الذي خلف خسائر مالية أولية، تقدر بنحو 250 مليون جنيه سوداني، ولم ترد أي معلومات بوقوع خسائر في الأرواح.
وأشار شهود العيان، إلى أن وجود عربة للإطفاء بمطار حلفا خارج المدنية بـ 13 كيلومترا ساهم في تمدد السنة اللهب، مما استدعى السلطات إلى الاستعانة بعدد من عربات المطافئ من معبر “قسطل” المصري، بجانب جهود القوات النظامية وجهود المواطنين بالمدينة .