التغيير: اليوم السابع
تمكنت مباحث شرطة ولاية كسلا ، من إحباط محاولة تهريب 5 أطفال كانوا فى طريقهم إلى ليبيا للانضمام لتنظيم داعش، وذلك بعد أن تلقوا مساعدات من مجموعة يُعتقد بأنها على صلة بالتنظيم الإرهابي.
وقالت مصادر أمنية سودانية، الخميس “إن الصبية تم ضبطهم بمنطقة السوق الشعبى، كما تم ضبط عدد من متهمى الشبكة وجارى التحري والتحقيق معهم حاليا”.
وقال مدير شرطة حماية الأسر والطفل بولاية كسلا العقيد شرطة عماد الطيب ” إن محاولة تهريب الأطفال لليبيا بدأت بإجراءات مغادرتهم للولاية عن طريق الباصات السفرية دون علم ذويهم، مشيرا إلى أنه من خلال التحري والإجراءات الأولية اتضح وجود اتصال مباشر مع وسيط بالخرطوم، مما دعا إلى وضع خطة للوصول للوسيط الذى تم القبض عليه بالتنسيق مع وحدة حماية الأسرة والطفل، كما تم القبض كذلك على شخص أخر كان يستقل سيارة وقام بتزوير اللوحات بعلامة تتبع لوزارة العدل”. وأوضح أنه من خلال التحريات اتضح أن المتهم قام بتهريب عدد من الأطفال بواسطة شركاء من الخارج لعدد من الأعمار دون سن 18 عاما.
وفى السياق، ضبطت شرطة مباحث ولاية كسلا، متهما ينتمى لتنظيم داعش، تم إرساله لشرطة الخرطوم لإجراء مزيد من التحقيقات معه، بعد أن تبين قيامه بتجنيد أحد الشباب بمنطقة الخرطوم بحري للانضمام للتنظيم .