التغيير : أمدرمان
احتفظ فريق الهلال بصدارة الدورة الأولى لبطولة الدوري السوداني الممتاز بعد فوزه على نده التقليدي المريخ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بملعب الهلال بامدرمان.
بكر المريخ بالهدف الأول عن طريق مدافعه أحمد ضفر في الدقيقة الرابعة من المباراة قبل ان يعادل الهلال عن طريق مهاجمه شعبولا بهدف ملعوب من خارج منطقة الجزاء ، فيما سجل مهاجم الهلال المخضرم والعائد أدوارد سادومبا الهدف الثاني عن طريق ركلة جزاء ارتكبت مع شيبولا بالذات.
وقدم الفريقان واحدة من اجمل وأقوى المباريات التي تم لعبها في الآونة الاخيرة واستمتع بها الجمهور الذي ملأ جنبات الاستاد ، حيث اتسمت المباراة بالندية والعطاء ، وغابت عنها المشاحنات واللعب علي الأجسام وهي السمة التي باتت تميز مباريات الفريقين مؤخرا.
كما شهدت المباراة بروز عدد من النجوم الذين لعبوا في مباراة القمة للمرة الاولى مثل شيبولا من الهلال وعطرون من المريخ. واقتحم مدرب الهلال لاعب المريخ السابق شيبوب الذي أثار جدلا كبيرا عندما سجله فريق الهلال قبل انتهاء مدة عقده للمريخ لأحد الفرق التونسية قبل ان يعيد تسجيله ويشركه في المباراة بالرغم من تهديدات إدارة المريخ بتصعيد قضية اللاعب الى الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا”