التغيير : الخرطوم
تترقب الأوساط الرياضية ، حدوث أزمة جديدة ، تهدد بنسف الموسم الرياضي وتعيق مشاركة السودان في البطولات الخارجية، بعد ايقاف وزارة الشباب والرياضة،لاعمال الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم .
وأصدر وزير الشباب والرياضة السوداني، حيدر قلوكما ،الثلاثاء، قراراً يقضي بوقف إجراءات الجمعية العمومية العادية للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم، لحين إشعار آخر، وذلك بعد مرور يوم واحد من إجازة البرلمان لقانون جديد لهيئات الشباب والرياضة.
وبرر الوزير الخطوة ، بأن قيام الجمعية العمومية في الوقت الراهن، لا يتوافق مع النظم الاساسية للاتحادات السودانية، وفقا لقانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2016م.
وبموجب هذه الأحكام، أوقف وزير الشباب والرياضة إجراءات الجمعية العمومية العادية للاتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم .
في الأثناء، هدد الإتحاد العام لكرة القدم ، بتصعيد القضية والشكوى لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في حال اصرار السلطات السودانية علي خطوة ايقاف أعمال الجمعية العمومية.
وقال الاتحاد في بيان له ، أن قيام الجمعية العمومية هو أمر من صميم عمل الاتحاد ، وان أي تدخل من السلطة مرفوض في هذا الشأن .
وكان الاتحاد العام، قرر انتخاب قيادة جديدة له عبر الجمعية العمومية خلال اليومين المقبلين، إلا أن هنالك اعتراضات من مسجل الهيئات الشبابية والرياضية بعدم قانونية الجمعية ، نسبة لعدم طرح مناقشة ميزانية الدورة الماضية .