التغيير : الخرطوم 

قال متحدث باسم الرئيس السوداني عمر البشير ان الرئيس لا يملك حسابا  على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، في وقت تندر فيه مدونون من ان البشير سيكتب اول تغريدة له علي موقع تويتر في سبتمبر المقبل. 

ونقلت وكالة السودان للانباء عن المسئول الاعلامي في القصر الرئاسي ابي عز الدين الاحد ان البشير لا يملك حساب اصلا على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي ، وبالتالي لم ينشر على صفحته طلب الرئيس الجنوب سوداني سلفا كير ميا رديت في اتصال هاتفي معه عودة الوحدة مع السودان.

وقال  إن ما نشر على “فيس بوك” باسم الرئيس البشير بأنه صرح لقناة “Africa cnbc” أن سلفا كير أبلغه في اتصال هاتفي بضرورة عودة الجنوب للشمال، عار عن الصحة .

ووصف صفحة البشير على “فيس بوك” بالمزورة، وقال” البشير لا يملك أي صفحة على “فيس بوك”.

في الأثناء ، سخر مدونون سودانيون علي وسائط التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك والواتس أب من تاكيد احد الصحف المحلية ان الرئيس السوداني بصدد كتابة اول تغريدة له علي موقع ” تويتر”.  حيث كتب عبد الله فايز على صفحته في فيس بوك ان اول تغريدة سيكتبها البشير هي “جميع الحسابات السودانية ستباع لي مستثمر قطري”. اما خالدة حسن فقد كتبت “أنا رئيسكم على طول”. فيما كتب حسام عبد الله “انا حصل كذبت عليكم”.