التغيير: الخرطوم، مدريد

كشفت مصادر مطلعة ” أن المشير البشير وقع ضحية لمساعديه في القصر عبر قصة قميص اللاعب الأرجنتيني ونجم برشلونة ليوني ميسي، فيما نفي النادي الكتالوني علمه بأي معلومات حول اهداء مسي قميصه للرئيس السوداني أو بالسيدة التي ظهرت في الصورة الى جانب البشير وتحمل قميصي ميسي وزميله نيامار.

وبحثت ” التغيير الإلكترونية ” في موقع نادي برشلونة الرياضي على الانترنيت، و كذلك على صفحة اللاعب ميسي على الفيسبوك، وتحرت أخباره الرياضية والخاصة، إلا أن البحث لم يعثر على تفاصيل حول  القصة التي كان يمكن أن تكون حدثاً كبيراً حال حدوثها.  وكانت وسائل الإعلام السودانية وحدها قد روجت لقصة اهداء ميسي لقميصه الذي يحمل الرقم عشرة للمشير البشير.

وفي ذات السياق كشف الصحافي الرياضي الأمين الخير عن تلقيه لرسالة من  النادي الكتالوني تؤكد عدم علم النادي   بقصة اهداء القميص أو معرفته بالسيدة التي ظهرت في الصورة الى جانب المشير البشير  . وكان الخير قد وجه رسالة الى مدير اعلام النادي جوزيه تيريز يتحقق عبرها  من صحة القصة، أو نفيها  .

وكان مصدر حكومي   قد أشار لـ ” الجزيرة نيت” إلى أن السيدة إليسا بلاسكو مفوضة خاصة لنجم برشلونة -وهي خبيرة في مجال الاستثمارات الدولية- أعدت دراسة خاصة عن الاستثمار في السودان بالتعاون مع وزارة الاستثمار الوطنية تحت عنوان المرشد إلى الاستثمار في الاقتصاد السوداني.

ومن جهتها  أكدت مصادر  مطلعة أن شركة “ leading edge”  الاستثمارية  درجت على اصدار كتاب سنوي أو نصف سنوي    حول  فرص الاستثمار في بعض دول العالم الثالث ، وأن الشركة خصصت  هذا العام الكتاب عن السودان.  وأشارت الى أن  مفوضية الاستثمار بالخرطوم  اقترحت على  ممثلة الشركة  تسليم الكتاب بنفسها الى المشير البشير .

ورجحت المصادر  وقوع البشير  في فخ معاونيه في القصر بايهامه بأن اللاعب  مسي هو من أرسل الهدية، ما دفع البشير  للإسراع  باعلان اعجابه بالاعب ميسي وبنادي برشلونة، وأكد أن (90%) من السودانيين يشجعون النادي الأسباني.

وأعادت القصة الى الأذهان حكاية شركة سيرينا الروسية في العام الماضي التي اعلنت عن استثمارها في (46) ألف طن من الذهب في السودان، و شارك البشير مع وزير معادنه في حفل توقيع تعاقد الشركة مع الحكومة، لكن اتضح  لاحقا عدم وجود شركة روسية بهذا الاسم.

يذكر أن المركز السوداني للخدمات الصحفية التابع لجهاز الأمن أورد  خبر تكريم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، للرئيس، المشير عمر حسن أحمد البشير، مساء الأربعاء،وفي الاحتفالية المصغرة التي قامت فيها ممثلة عن النادي الإسباني، وميسي، بإهداء قميص اللاعب، للرئيس عمر البشير. أقيمت الاحتفالية المصغرة، بمنزل الرئيس بحي كافوري بالعاصمة الخرطوم، بحضور مدير مكتب رئيس الجمهورية، الفريق طه، ولفيف من الرياضيين…. وقامت إليزا، ممثلة النادي واللاعب، التي حضرت خصيصًا إلى العاصمة السودانية الخرطوم، لهذا الغرض، بإهداء قميص النادي للرئيس، وسط تصفيق الجميع.

 والجدير بالذكر أن اللاعب ميسي متهم بمناصرته لإسرائيل.