التغيير: الخرطوم
قالت السيدة نفيسة ابراهيم ابو سبيب والدة مدحت عفيف الدين أنها اصيبت بداء السكري بعد أن سمعت خبر اعتقاله اثناء اقامتها بالسعودية فيما أكد والده ثقته بابنه واستنكر اتهامه بالتخابر ضد السودان .
وطالب والدا مدحت المعتقل منذ ثلاثة أشهر كل نشطاء حقوق الانسان داخل وخارج السودان بالتضامن من أجل إطلاق سراحه هو وزملاءه في مركز تراكس و كل النشطاء الحقوقين والسياسيين والدينيين الذين اكتظت بهم ردهات المحاكم هذه الايام …
وكان مدحت عفيف الدين الناشط الحقوقي والمدرب بمركز تراكس قد اعتقل في الثاني والعشرين من مايو الماضي خلال مداهمة المركز. ووصادر جهاز الأمن عربته وكمبيوتره الشخصي وجواز سفره …وتم نقله الى سجن الهدى بام درمان بعد ثلاثة اشهر من الاعتقال في نيابة أمن الدولة مع خلف الله العفيف مدير المركز ومصطفى آدم مدير منظمة الزرقاء الذي كان في زيارة للمركز أثناء مداهمة السلطات الأمنية للمركز.
واحتجز جهاز الأمن كذلك خلف الله وآدم وفتحت في مواجهتهما ذات اتهامات بتقويض النظام الدستوري والتخابر والتجسس التي تصل عقوبتها الاعدام كما اضيف لمدحت ومصطفى مادة تتعلق بجرائم المعلوماتية ..
و تستأنف في الحادية عشر من صباح اليوم الثلاثاء محاكمتهم التي عرفت بقضية موظفي تراكس بعد أن أجلت أربع مرات لغياب المتحريين اللذين يتبعان لجهاز الأمن (الشاكي) بحجة أنهما نقلا لموقع آخر ولن يحضروا المحكمة الا بطلب مكتوب من القاضي .ووجه القاضي في الجلسة الماضية باستدعائهم بالحضور لجلسة اليوم .