التغيير : الخرطوم
ألزمت مؤسسات الحكومية بولاية الخرطوم منسوبيها بالتوقيع على دفتر الحضور الصباحي ونهاية الدوام ” لتفادي الحرج” و لضمان المشاركة في مسيرة جماهيرية صباح اليوم لتسليم توصيات حوار الوثبة للمشير البشير.
وأمرت مؤسسات حكومية منسوبيها بالمشاركة في المسيرة الشعبية المقررة صباح الثلاثاء والتي ينظمها حزب “المؤتمر الوطني الحاكم” لتسليم توصيات الحوار للمشير عمر البشير.
وطبقا لعدد من الأوامر الإدارية والتي اصدرتها بعض المؤسسات الحكومية والتي اطلعت عليها ” التغيير الالكترونية ” فان هذه المؤسسات طالبت منسوبيها بالحضور الى المكاتب كالعادة ومن ثم التحرك الي مقر المسيرة بالساحة الخضراء والعودة الى العمل مرة اخرى.

وهددت هذه المؤسسات منسوبيها باتخاذ اجراءات عقابية في حال تغيب اي من الموظفين من المشاركة في المسيرة ، بعد ان اعتبرت المشاركة فيه بمثابة ” الواجب الوطني “.

ودرجت المؤسسات الحكومية والمدارس على اجبار الموظفين والطلاب بالمشاركة في المسيرات الاحتفالية او الاحتجاجية ومعاقبة كل من يتغيب عن مثل هذه الفعاليات.

واختتمت اعمال الحوار الوطني الذي كان قد دعا له الرئيس عمر البشير في يناير 2014 بحضور ممثلين عن احزاب صغيرة وفصائل مسلحة غير معروفة .