التغيير : الخرطرم

انسحب فريق المريخ من اداء مباراته الاخيرة في الدوري الممتاز لكرة القدم امام نده التقليدي الهلال احتجاجا على عدم بت الاتحاد العام لكرة القدم في شكواه ضد لاعبه السابق ولاعب الهلال الحالي شرف شيبوب.

ووصل لاعبوا الهلال الى ارض ملعب إستاد الخرطوم بمعيّة حكام المباراة والذين أعلنوا عن ضربة البداية قبل ان يعود ليعلن عن انتهاءها بعد مرور ربع ساعة. ليعلن بعدها رسميا فوز الهلال بالنسخة 21 من البطولة.

 

وكان الهلال قد دخل الى المباراة وهو قد حقق فعليا البطولة قبل جولتين من نهايتها حيث وصل فرق النقاط بينه وبين المريخ الي 7 نقاط  اذ حصل على 83 نقطة ، كما يتفوق عليه في المواجهات المباشرة اذ فاز عليه خلال الدورة الاولى بهدفين مقابل هدف.

 

وقدم المريخ شكوى رسمية ضد لاعب الهلال شرف شيبوب والذي كان لاعبا بالمريخ قبل ان ينضم لإحدى الأندية التونسية قبل انتهاء تعاقده مع المريخ ويعود ليصبح لاعبا رسميا في الهلال. ورفضت لجنة الاستئنافات في الاتحاد العام شكوي المريخ.

غير ان إدارة النادي الأحمر تقدمت بطلب فحص اخر ضد قرار لجنة الاستئنافات ، وقالت ان فريقها لن يلعب المباراة النهائية قبل البت في الشكوى. وقالت خلال بيان لها ان ” الفريق انسحب لعدم ألَّبت في الشكوي ولمخاوف أمنية من حدوث تفلتات من جماهير المريخ الغاضبة في حال تتويج فريق الهلال باللقب” .

وبات فريقا الهلال والمريخ في السنوات الاخيرة  يتحدون الاتحاد العام وينسحبون من المباريات ، حيث انسحب الهلال من بطولة العام الماضي احتجاجا على ما وصفه بمحاباة الاتحاد للمريخ على الهلال.

واكتفي الاتحاد  وقتها بعقوبات رمزية على فريق الهلال بعد تدخلات من الرئاسة السودانية.