التغيير : الخرطوم

اعتقل جهاز الأمن والمخابرات رئيس حزب ” المؤتمر السوداني” عمر الدقير في حملة طالت قيادات الحزب المعارض  وكوادر احزاب مناوئة لقرارات الحكومة القاضية بزيادة اسعار الوقود والكهرباء والدواء.

 

وقال المتحدث باسم حزب المؤتمر السوداني المعارض محمد حسن عربي ” للتغيير الإلكترونية ” ان السلطات الأمنية اعتقلت حتى الان 12 من قادة الحزب خلال الايام القليلة الماضية.

 

واضاف ” السلطات الأمنية شنت حملة اعتقالات غير مسبوقة على قادة الحزب بهدف منعنا من الاحتجاج على القرارات الاخيرة ولكننا سنواصل حتى ولو اعتقلوا اخر شخص في الحزب“.

 

في سياق متصل أعلن “تحالف قوى المستقبل للتغيير” المعارض ان السلطات الأمنية اعتقلت عددا من كوادره بعد تنظيمه لمخاطبة جماهيرية الثلاثاء في احد الاسواق الشعبية في منطقة الحاج يوسف شرق الخرطوم.

 وقال التحالف في بيان “على اثر ذلك تم اعتقال كل من ضياء الدين حسين الصديق مسؤول العلاقات الخارجية وعضو المكتب السياسي بحركة الإصلاح الآن و نائب رئيس امانة العلاقات الخارجية بقوى المستقبل للتغيير عوض الضو خليفة، وامين الشباب بحركة الإصلاح الآن ولاية الخرطوم وعضو القيادة التنفيذية لشباب قوى المستقبل للتغيير ( شمس).

 

وأشار البيان إلى  اقتياد المعتقلين  بواسطة اجهزة نظامية الى جهة غير معلومة .

 

وتمسك التحالف المعارض بالاستمرار في الاحتجاج السلمي حتى تتراجع الحكومة عن قراراتها “نؤكد وقوفنا مع شعبنا الابي لاسترداد حقوقه كاملة عبر الوسائل السلمية وبالتنسيق مع القوى السياسية الاخرى” .

وكانت الحكومة السودانية قد زادت الخميس  الماضي أسعار الوقود والكهرباء ما ترتب عليه ارتفاعا كبيرا في تكاليف المعيشة.