التغيير : الخرطوم

شنً جهاز الامن السودانى حملة اعتقالات ضد حزب (المؤتمر السودانى) استهدفت قيادته العليا، مع مداهمة مقراته وعدد من منازل اعضاءه.

وكان حزب (المؤتمر) قد ابتدر سلسلة احتجاجات جماهيرية منذ يوم (الجمعة) الماضية للتنديد بالزيادات التى فرضتها الحكومة على المحروقات وعدد من السلع الاساسية الاخرى.

وفيما يلى قائمة اولية اعدتها (التغيير الإلكترونية) باسماء معتقلى الحزب :

*صباح يوم (9 نوفمبر) – حوالى الساعة الثانية صباحا اعتقال رئيس الحزب عمر يوسف الدقير من منزله بامدرمان.

*مساء يوم (9 نوفمبر) : تم اعتقال نورالدين صلاح الدين محمود من امام منزله بالطائف.

حسب افادة والده داهمت قوة من جهاز الامن منزله وقاموا بتفتيشه ولما لم يعثروا على ابنه اعتقلوا والده صلاح الدين بدلا عنه، مما اضطر الابن نورالدين الى الحضور للمنزل وتسليم نفسه.

*يوم (8 نوفمبر) اعتقال عضو الحزب سليمان خليفة دينارى – اعمال حره، 36 سنة. السكن :الكلاكلة

*مساء يوم (8 نوفمبر) داهمت قوة من جهاز الأمن دار حزب المؤتمر السوداني بمنطقة شمبات- شمالى الخرطوم، واعتقلت (8) من أعضاء الحزب كانوا داخل الدار لحظة المداهمة. وقبل الاقتحام ظلت القوة الأمنية تحاصر دار الحزب لساعات. تم اعتقال الموجودين فى الدار ساعة الاقتحام وهم :

نجم الدين داوؤد، يس آدم جدو، سلطان، وليد، اسماعيل عبدالسلام، فؤاد عبد الرحمن، الغالي. (هناك انباء غير مؤكدة عن إطلاق سراحهم).

*يوم (8 نوفمبر) تم اعتقال عضوى الحزب : الطيب مهدى  و  احمد ابوزيد – رئيس فرعية الحزب بشرق النيل

*عصر يوم (8 نوفمبر) قامت قوة من شرطة المباحث بالنهود (ولاية غرب كردفان) بإعتقال عضو الحزب، عدى حمدان يوسف بعد تفتيش منزله ، واقتادته إلى جهة مجهولة.

*يوم (7 نوفمبر) تم إعتقال رئيس الحزب السابق ابراهيم الشيخ من منزله بحي المغتربين بحري و ذلك بعد ساعات من بعثه رسالة لقوى معارضة يحثهم فيها على الخروج للشارع.

*عصر يوم (7 نوفمبر) تم اعتقال الامين للحزب مستور احمد محمد من امام دار الحزب بشمبات.

مساء (7 نوفمبر) تم اعتقال كلا من : الأمين السياسي للحزب أبوبكر يوسف وعضوي الحزب نورالدين بابكر و يس صلاح بالاضافة الى عضو التحالف السوداني معتز الامين وذلك خلال مداهمة تمت لمقر سكنهم.

*عصر يوم (7 نوفمبر) تم إعتقال عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة النيلين، مجدد يوسف، بواسطة قوة أمنية، وتم اعتقال مجدد بعيد خروجه من مجمع جبل أولياء التابع لجامعة النيلين حيث تم استهدافه واعتقاله بطريقةٍ وحشية.

*فى وقت متاخر من مساء الاحد (6 نوفمبر) اعتقال رئيس المجلس المركزى للحزب عبدالقيوم عوض السيد بدر.

*(5 نوفمبر) اعتقال حمدين عبدالهادى عضو الحزب بمحلية النهود.

*يوم (4 نوفمبر) اعتقال نائب رئيس الحزب خالد عمر يوسف، ونائب أمين أمانة الاعلام بالحزب عبدالله شمس الكون.