التغيير : الخرطوم 
افرجت السلطات الامنية السودانية الثلاثاء عن 12 من قيادات لجنة الأطباء بعد ثلاثة اسابيع من الاعتقال بعد دعوتهم  للأطباء بالاضراب عن العمل في المستشفيات الحكومية احتجاجا علي عدم حمايتهم وتردي الخدمات الصحية .
وقال بيان صادر عن لجنة الاطباء واطلعت عليه  ” التغيير الإلكترونية ” ان السلطات أفرجت عن كل الاطباء المعتقلين والذين كانوا في سجن كوبر الشهير.   
ودخل  الأطباء في السودان  إضرابا عن العمل في المستشفيات الحكومية في ولاية الخرطوم منذ الشهر الماضي لكنها وسعت من الإضراب ليشمل كافة أنحاء السودان احتجاجا علي ما وصفوه بتجاهل السلطات لمطالبهم المتعلقة بحمايتهم من الاعتداءات المتكررة عليهم وتحسين بيئة العمل. 
وعاود الاطباء الشهر الجاري الاضراب احتجاجا على عدم ايفاء رئاسة الجمهورية بتعهداتها تجاه مطالبهم ما حدا بالسلطات الأمنية باعتقالهم. 
وتعاني المستشفيات  والمؤسسات الصحية الحكومية من إهمال شديد من قبل السلطات الرسمية في ظل قلة الميزانية المخصصة للقطاع الصحي والتي تصل بالكاد الي 130 مليون دولار في ميزانية العام الحالي وهي تمثل نحو 5 % من جملة الميزانية فيما تبلغ الميزانية المخصصة للمؤسسات السيادية نحو 150 مليون دولار.
وكان جهاز الامن قد اعتقل واستدعى مايفوق السبعين طبيبا طوال الاسابيع الماضية.