بسم الله الرحمن الرحيم

 بـيـــــــــــان من التحالـــــــــــف الديمـــــوقراطي للمــحــــامــــــــــين

علي وقع خطى الجمـــــــاهير الغاضبة نظام الانقاذ يتــــــــــــهــــاوى …. و يحجز مقعده في مزبلة الــــــــــــــــــــــــــــــــــتاريخ .

جماهير شعبنا

ان العصيان المدني هو طريقنا للخلاص . بعد ان اوصل نظام الانقاذ البلاد الى حافة الانهيار الاقتصداي و السياسي و الاجتماعي …و بعد ان استشرى الفساد في كل أركان الدولة و بعد ان استنفذ كل حيله و الاعيبه… إختتم نظام الإنقاذ أعماله بقرارات إقتصادية سحقت السواد الأعظم من المواطنين و فاقمت معاناة شعبنا الصابر صبراً جميلاً إمتد على ما يزيد من ربع قرن من الزمان….. يدعم التحالف الديموقراطي للمحامين الحراك المدني السلمي المستمر الذي تصدى للسياسات الاقتصادية الاخيرة و الذي تصاعد إبان الاضراب الذي نظمته اللجنة المركزية للاطباء ضد التدهور المستمر لبيئة العمل في  المرافق الصحية وشح …بل و انعدام معينات العمل في الحقل الطبي عموماً، استمر هذا الحراك المدني السلمي بتصاعد الحراك الشبابي المناهض للسياسات الاقتصادية التي قضت بتعويم سعر العملة الوطنيه و التصدي للمحاكمات النشطاء و اخرها تنفيذ العصيان المدني في الفترة ما بين 27-29 نوفمبر2016 و التعبير بصورة سلمية عن رفض سياسات النظام الاقتصادية و الانتهاكات الجسام لحقوق الانسان و التي تشمل و لا تقتصر على إعتقالات السياسيين و النشطاء و المحامين و الحجر على  حق التعبير بمصادرة الصحف و غيرها من الانتهاكات.

يثمن التحالف الديموقراطي للمحامين الحراك المدني السلمي الذي اختارته جماهير شعبنا الأبي رفضاً لتجزئة أزمة البلاد جهوياً و قبلياً و عرقياً ، فنظام الانقاذ اذّل الجميع و قهر الجميع و بطش بالجميع.

يؤيد و يطالب التحالف الديموقراطي للمحامين جماهير شعبنا بتصعيد العصيان المدني و الاضراب السياسي، فالشعب السوداني رائد الثورات الشعبية في محيطه الافريقي و العربي، فلا عجب ان قدم نموذجاً ثورياً يتوافق مع ريادته و حضارته التليدة. يعلن التحالف الديموقراطي للمحامين وقوفه  مع خيار العصيان المدني و كل الوسائل السلمية المشروعة في النضال ، و يطالب الزملاء و الزميلات المحامين و كافة النقابات المهنية بالتمازج مع هذا الحراك وتفعيله و تقويته. – المجد و الخلود لشهداء الحركة النقابية

  عاش نضال الشعب السوداني – الحرية لكل المعتقلين الشرفاء

التحالف الديموقراطي للمحامين