التغيير : الخرطوم 

نظم  طلاب مظاهرة سلمية الى مقر وزارة العدل وسلموها مذكرة  تطالب بالتحقيق في أحداث منطقة نيرتتي ، في وقت اعتقلت فيه السلطات الأمنية عددا منهم . 

وتحرك المئات من  الطلاب من داخل جامعة  النيلين  الأحد في تظاهرة سلمية وعبروا في عدة شوارع رئيسية وصولا الى مبنى وزارة العدل بوسط الخرطوم، وسلم الطلاب وزارة العدل مذكرة تطالب بالتحقيق في أحداث نيرتتي.

وتدخلت قوات شرطة مكافحة الشغب وفرقت المتظاهرين من امام وزارة العدل لكن مصادر طلابية أبلغت ” التغيير الالكترونية ” ان السلطات الأمنية اعتقلت عددا من الطلاب فور رجوعهم الي مقر الجامعة. 

واضاف احد الطلاب الذين شاركوا في المسيرة “عقب عودتنا الي مقر الجامعة بعد تسليم المذكرة تم اعتقال عدد من الزملاء بواسطة اجهزة الامن واقتيادهم الي مكان مجهول”. 

فيما قال طالب آخر “تظاهرنا احتجاجا على حوادث القتل والمجازر شبة اليومية بدارفور وللمطالبة بعدم الغاء  قرار اعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية”.

وكانت مليشيات تتبع للحكومة ومعها أفراد يتبعون للجيش السوداني قد نفذوا مجزرة ببلدة نرتيتي الواقعة 100 كيلومترا من مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور انتقاما لمقتل احد الجنود والذي وجدت جثته في احدى المزارع بالمنطقة.