التغيير : امدرمان 

قررت اللجنة المعنية بعودة رئيس حزب الأمة الصادق المهدي ان تكون ساحة مسجد الامام عبد الرحمن بمنطقة ودنوباوي بامدرمان مكانا للاحتفال بعودته  الخميس المقبل بعد اصرار محلية مدينة امدرمان علي إقامة احتفال بساحة مسجد الخليفة في ذات التوقيت. 

وقال احد اعضاء اللجنة ” للتغيير الالكترونية ” ان اللجنة وتجنبا للصدام ارتأت ان يقام احتفال عودة الامام الصادق بساحة السيد عبدالرحمن بودنوباوي بدلا من ساحة مسجد الخليفة ” راينا ان يقام الاحتفال في هذا المكان لما له من مكانه كبيرة لدي جموع الانصار والشعب السوداني”. 


واوضح المصدر ان المهدي سيصل الخرطوم بمعيّة عدد من الضيوف  في تمام الساعة الثالثة من عصر الخميس علي متن طائرة تاركو للطيران ، مشيرا الي ان عددا كبيرا من قيادات الحزب والرموز الوطنية ستكون في استقباله في المطار. 

وإضافت ” سيسير الموكب من المطار وحتي مسجد السيد عبد الرحمن عبر عدد من الشوارع وبعدها سيقوم الامام بمخاطبة الأمة السودانية خلال خطابه الجماهيري في الاحتفال بساحة المسجد”. 

وكان المهدي الذي غادر البلاد الي القاهرة ومكث لنحو عامين في منفي اختياري بعد خروج حزبه من الحوار الوطني وتوتر علاقته بالحكومة السودانية اثر اتهامات وجهها لقوات الدعم السريع بارتكاب جرائم ضد الانسانية ما اغضب المشير عمر البشير الذى قام باعتقاله قبل ان يتم الافراج عنه.