التغيير: الخرطوم

اعلن مساعد الرئيس السوداني ابراهيم محمود عن تشكيل الحكومة الجديدة خلال الاسبوع المقبل ، وقال أنها لن تشهد تغييرات كثيرة في المناصب.

وقال خلال مؤتمر صحافي بالخرطوم الثلاثاء أن المشاورات قد اكتملت بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم والقوي السياسية التي شاركت في الحوار الوطني لتشكيل الحكومة، مشيرا الي أإن حزبه سيتنازل عن 6 وزارات – لم يُسمها – للقادمين الجدد وانه ليس هنالك تغيير في عدد وزراء الحكومة الجديدة.

واضاف ان رئاسة الجمهورية لن تشهد اي تغييرات داخلها ولن يتم تعيين مستشارين جدد لها، موضحا ان ولاة الولايات سيحتفظون بمناصبهم ولن يتم تغييرهم في الوقت الحالي.

وقال أن حزب الموتمر الوطني سيعقد مؤتمره العام خلال يومي الجمعة والسبت المقبلين وسط مشاركة من احزاب من 20 دولة ليس من بينها جماعة الاخوان المسلمين او اي حزب مصري اخري علي عكس بقية مؤتمرات الحزب التي غالبا ما يتم دعوة الاخوان المسلمين لها. 

وكان حزب الموتمر الشعبي الذي شارك في الحوار الوطني قد رهن مشاركته في الحكومة بعدم توقيع الرئيس عمر البشير علي التعديلات الدستورية  حول الحريات العامة التي أجازها البرلمان موخرا بدعوي انها لم تعبر عما تم الاتفاق حوله داخل اروقة الحوار.