التغيير: راديو دبنقا
أعلنت الحركة الشعبية جناح مالك عقار عن اتصالات ومشاورات تجريها لإعلان هيكل قيادي انتقالي للحركة مكتمل خلال شهر. واتهمت الحلو الذي يسيطر على الاوضاع في جبال النوبة بتنصيب نفسه مرشدا اعلى دون الرجوع للمؤسسية.

وقال عقار في بيان له أمس إن قيادة الحركة الشعبية تعكف الآن على كتابة وثيقة حول قضايا التجديد والبناء والطريق إلى الأمام. وأضاف أنه سوف يتم عرضها على أعضاء وكوادر وقادة الحركة الشعبية لتقويمها وتطويرها واعتمادها في اجتماع موسع سيضم ممثلين وقادة للحركة الشعبية من كافة أنحاء السودان لشق طريق جديد في بناء الحركة الشعبية كحركة تحررية وطنية ديقراطية.
وجاء بيان الحركة الشعبية جناح مالك عقار عقب إصدار الفريق عبد العزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبي قرارات هذا الأسبوع أجرى بموجبها تعديلات في هيكل القيادة العليا للحركة، إلى جانب تكوين لجان وآليات المؤتمر القومي الاستثنائي للحركة الشعبية.
وقالت الحركة الشعبية برئاسة عقار إن الحلو أعلن بتلك القرارات حركة جديدة ونصب نفسه مرشدا أعلى دون الرجوع لأي مؤسسة أو قادة سياسيين أو عسكريين. وأضاف البيان إن ذلك الإعلان أضر بالمبادرات المبذولة من قبل أصدقاء الحركة الشعبية الداخليين والإقليميين في محاولة لتوحيدها وخلق ظرف غير مؤاتى لوحدة الحركة الشعبية.