التغيير : الخرطرم 

شارك نجوم كرة القدم المعتزلون في مباراة خيرية ضد فريق اولاد الشوارع ” المشردين” في احدى ملاعب الخماسيات بالخرطوم من اجل ” ردم الهوة بين المجتمع والمشردين”. 

ومن بين النجوم الذين شاركوا قائد فريق المريخ والمنتخب السوداني فيصل العجب ، وقائد فريق الهلال والمنتخب ايضا طارق احمد ادم ونجم الهلال سابقا فايز نصر الدين بالاضافة الى بعض اللاعبين الشباب. 

وتكون فريق نجوم الشوارع من عدد من اللاعبين الموهوبين وصغار السن ويتلقون رعاية من منظمة “مجددون”. 

وشهدت المباراة تنافسا محموما بين المجموعتين انتهت بفوز النجوم المعتزلين لكن تم تسليم كأس المباراة لفريق نجوم الشوارع في نهاية المطاف. 

وقال العجب ” للتغيير الالكترونية” انه فخور بلعبه هذه المباراة الخيرية مع ” هؤلاء الشباب الموهوبين والذين أتوقع لهم مستقبلا باهرا في كرة القدم”. 

واضاف ” من الضروري ان نلتفت لمثل هذه الشرائح المظلومة في المجتمع وان لا نتعامل معها بتحقير لانهم تَرَكُوا منازلهم لاسباب خارجة عن ارادتهم.. هذه المباراة واحدة من المبادرات الجيدة والتي من شأنها ان تسهم في اخراج هولاء الشباب من الوضع الذي يعيشون فيه بالاضافة الى اكتشاف مواهب جديدة”. 

وازدادت خلال السنوات الاخيرة نسبة الاطفال المشردين في المدن الرئيسية في البلاد وخاصة العاصمة الخرطرم بسبب النزوح الناتج عن الحرب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق ، وازدياد معدلات الطلاق والتفكك الاسري بسبب الضائقة المعيشية في البلاد.