التغيير: سونا

توقع التقرير اليومي لحالة الطقس خلال الـ 24 القادمة استمرار الارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة في معظم انحاء البلاد عدا المناطق الشمالية مع هطول امطار خفيفة الى متفرقة فى شرق البلاد وخفيفة إلى متوسطة في معظم الولايات الأخرى .
ويشير التقرير إلى حالة الطقس خلال الـ24 ساعة الماضية:
ارتفعت درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد عدا الأجزاء الشمالية انخفضت فيها انخفاضاً طفيفاً نتيجة تأثرها بكتلة هوائية شمالية باردة. أعلى درجة حرارة ليوم أمس كانت 44°م سجلت في دنقلا، أدناها 19°م رصدت صباح اليوم في مدينة الجنينة.
وأوضح التقرير نسب هطول الامطار خلال الـ24 ساعة الماضية:
حيث سجل مطار الجنينة 11 ملم، مدينة الجنينة 10.6 ملم وخفيفة فى بابنوسة.
واشار التقرير الى الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة موضحا الاتي :
oموقع الفاصل المداري : جنوب عطبرة، شمال أم بادر، الفاشر وولاية غرب دارفور، ومتوقع أن يستمر تراجعه ناحية الجنوب من الناحية الشرقية.
درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى متوقع أن يستمر إرتفاعها التدريجى في معظم انحاء البلاد عدا شمال البلاد متوقع أن تحافظ فيه العظمى على قيمها وتستمر الصغرى فيه فى إنخفاضها التدريجى.
oأعلى درجات حرارة متوقعة فى البلاد سوف تكون فى الشمال وتتراوح ما بين (42 – 45).
ولايتى نهر النيل والشمالية والأجزاء الشمالية من ولايات: (شمال كردفان، شمال دارفور وغرب دارفور) متوقع ان يستمر تأثرها بالغبار المثار.
الأمطار المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:
خفيفة الى متفرقة فى ولايات: كسلا، القضارف، الجزيرة وسنار.
خفيفة الى متوسطة فى ولايات: النيل الأبيض، النيل الأزرق، ولايات كردفان وولايات دارفور.
طقس ولاية الخرطوم خلال الـ24 ساعة القادمة: يسود طقس حار نهاراً دافئ ليلاً. درجات الحرارة العظمي المتوقعة تتراوح ما بين (38 – 40)°م والصغري تتراوح ما بين (29 – 31)°م، مع ظهور السحب المتوسطة والمنخفضة خلال فترات متفرقة.