التغيير: راديو دبنقا

واصل سائقو الحافلات العامة بمدينة نيالا إضرابهم لليوم الثالث علي التوالي احتجاجا عي مقتل كمساري من قبل أحد أفراد الدعم السريع داخل موقف المواصلات بسوق المدينة يوم السبت.

و قال أحد السائقين إن سائقي الحافلات بخطوط نيالا شمال واصلوا اضرابهم منذ يوم السبت بعد مقتل الكمساري. وأوضح أن الوالي خاطب يوم الأحد السائقين والكماسرة بالموقف ووعد بتوفير الأمن إلا أنهم طالبو أولا بالقبض علي الجناة وتقديمه للعدالة. وقال إن السائقين أعلنوا أن إضرابهم سيستمر حتي اليوم الثلاثاء كما هو معلن.

فيما تشهد مدينة المجلد بولاية غرب كردفان منذ أسابيع أزمة حادة في مياه الشرب بعد تعطل معظم دوانكي المياه. وقال مواطنون من المجلد إن سعر برميل الماء من عربات الكارو تراوح بين 60  إلى 80 جنيها، مشيرين إلى تعطل 15 دونكي من جملة الدوانكي في المدينة البالغ عددها 18. وأوضح أن المواطنين اضطروا لاستخدام البرك الراكدة بما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض. وأرجع المواطنون تعطل الدوانكي لعدم الاستفادة من عائدات المياه في الصيانة المستمرة. وتساءلوا عن أوجه صرف عائدات المياه. وطالبوا الحكومة بالإسراع بتنفيذ وعودها الخاصة بتوصيل شبكة المياه إلى منازل سكان المجلد.