الخرطوم:التغيير

ألقت الشرطة  أمس  القبض على برلماني بالمجلس التشريعي وقيادى بارز بالمؤتمر الوطني  بولاية جنوب دارفور  بسبب تصريحاته عن فساد مالي بالولاية.

وجاءت عمليه  القبض  بعد  أن  قدم رئيس المجلس التشريعي (صالح عبد الجبار)  بلاغاً  يتعلق بالتشهير ضد  النائب والذي يُعتبر من قيادات المؤتمر الوطني البارزين بالولاية  . 

 وقالت مصادر أن الجهات العدلية رفعت  الحصانة عن محمد الامين (أبوجا) – الذى تم ترحيله الى الخرطوم- للمثول أمام  نيابة  الصحافة والمطبوعات  قبل ان يتم إطلاق سراحه بالضمانة العادية أمس الخميس .

ويشهد المجلس التشريعي وحزب المؤتمر الوطني بالولاية – بحسب تقارير صحفية- صراعات  بين مؤيدين  للوالي الحالي آدم الفكي, والمطالبين بإقالته من منصبه،بالاضافة إلى صراع آخر حول صفقة بين الولاية وشركة (مان) الوطنية  بقيمة ملايين الدولارات.

ووصف  محامي  المتهم في تصريحات صحفية- البلاغ بالكيدي موضحا أن موكله  مارس حقه الطبيعي داخل المجلس التشريعي وأن ذلك لايشكل جريمة”.

وسبق أن دفع نحو مئة قيادى بالحزب الحاكم  بالولاية ومن ضمنهم (أبوجا) بمذكرة تطالب المركز بإقالة الوالي الحالي مما أدى لتكتلات ومواجهات بين انصار الوالي ورافضيه.