التغيير: وكالات

  نال البرتغالي، كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل لاعب في العالم للعام 2017 وللمرة الثانية على التوالي، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال حفل توزيع جوائزه الذي أقيم امس ،  فيما حقق المدرب زين الدين زيدان رقماً قياسيا جديداً بفوزه بجائزة افضل مدرب في العالم.

 

وتفوق رونالدو، نجم ريال مدريد، على غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والبرازيلي، نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وتبادل رونالدو وميسي الفوز بجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، في عامي 2008 و2009، حيث فاز البرتغالي بالجائزة في العام 2008، وحل الأرجنتيني ثانيا، وانعكس الأمر في العام التالي.

 

وتكرر هذا الأمر، خمس مرات، مع دمج جائزة الفيفا مع جائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبول” بين عامي 2010 و2015، فقد توج ميسي بالجائزة في الأعوام (2011 و2012 و2015)، وحل “صاروخ ماديرا” ثانيا في هذه السنوات، وبدوره نال رونالدو الجائزة في أعوام (2013 و2014،)، متفوقا على “البرغوث” في الثلاث مرات، فيما كان الاستثناء الوحيد من تبادلهما المركزين هو عام 2010، إذ خلت القائمة النهائية للمرشحين من اسم رونالدو

  الى ذلك حصل الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل مدرب في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقام في لندن.

 

وحصد زيدان الجائزة، بعد فوزه مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً لكأس السوبر الإسباني والأوروبي.

 

وحقق زيدان رقما قياسيا عالميا جديدا باعتباره أول شخص في التاريخ يحصل على جائزة أفضل لاعب وأفضل مدرب في العالم.

.