التغيير: الشروق

 

اتفق السودان وجنوب السودان، يوم الأحد، على فتح أربعة معابر حدودية من أصل 10 يبدأ تشغيلها في المرحلة القادمة، وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

وأجرى وزيرا الدفاع بالسودان ودولة جنوب السودان، الإثنين، جلسة مباحثات بمقر وزارة الدفاع بالخرطوم، جاءت في إطار التحضير لزيارة رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، للخرطوم والمقررة الأربعاء المقبل.

 

 

وقال وزير الدفاع، عوض ابن عوف، خلال تصريحات صحفية، مع وزير الدفاع بدولة جنوب السودان، كوال ميانق، إن البلدين سيشرعان في تنفيذ الاتفاقيات العسكرية وتفعيل اللجنة الأمنية المشتركة والتواصل المباشر بين المسؤولين بين البلدين، لحل المشاكل العالقة ولضمان تسريع ما تم الاتفاق عليه.

 

 

وأضاف أن جملة من التدابير اتخذت لسحب القوات خارج المنطقة المنزوعة السلاح والمقررة بـ10 كيلومترات داخل السودان و10 كيلومترات أخرى داخل جنوب السودان، مشيراً إلى أن البلدين قد طويا صفحة الماضي وتوجها قدماً نحو تجسير العلاقات بين البلدين.

 

 

من جانبه قال وزير الدفاع بدولة جنوب السودان، كوال ميانق، إن البلدين اتفقا على تنفيذ كل الاتفاقيات المتعلقة بسلامهما وأمنهما.