التغيير : الخرطوم 

أبدي العديد من المشتركين في شركة زين للاتصالات سخطهم بعد ان تعرضت مصالحهم للضرر جراء توقف عدد من الخدمات التي تقدمها الشركة خلال الثلاث ايام الماضية. 

وتفاجأ عدد من المشتركين بتوقف مراكز الخدمة المنتشرة في كافة ارجاء البلاد منذ يوم الخميس الماضي وحتي مساء الاحد دون ان تبلغهم الشركة قبل وقت كاف عبر رسائل منها. 

وتوقفت معظم الخدمات التي توفرها الشركة مثل شراء الشرائح او استبدالها او تغييرها ودفع فواتير الاشتراك الشهري وكل الخدمات المتعلقة بالهواتف والإنترنت. 

وقال احد موظفي خدمات المشتركين  ” للتغيير  الالكترونية ” ان سبب توقف الخدمة يعود لإصلاحات تقوم بها الشركة من اجل تطوير برنامج متعلق بشان خدمات الانترنت وبقية الخدمات الاخري.  

واضاف ” كان من المفترض ان يستغرق عمل التطوير والتوسعة حوالي 24 ساعة ولكنه أخذ وقتا اكثر مما كنّا نتوقع .. ونتوقع ان تعود مراكز خدمات المشتركين للعمل يوم الاثنين”. 

وشهدت خدمات الانترنت التي تقدمها شركة زين الاسبوع الماضي تدهورا كبيرا ، ما حدا بالمشتركين الي البحث عن بدائل اخري. واعتبرت الشركة ان الامر خارج عن ارادتها وفي خطوة تعويضية منها قالت ان الايام التي شهدت فيها انقطاع خدمة الانترنت ستكون مجانية. 

وتعد  تعرفة شركة زين للاتصالات لخدمات الانترنت  والاتصالات هي الاعلي كلفة من بين نظيراتها العاملة في البلاد، وتستحوذ علي اكثر من 60% من المشتركين في خدمة الهاتف في السودان والذين يبلغ عددهم اكثر من 20 مليون شخص وفقا لتقديرات الشركة.