التغيير : بورتسودان

 اكتظت مستشفيات بورسودان بمرضى الإسهالات والحميات المختلفة بسبب انتشار الذباب والناموس بأحياء المدينة  بعد الأمطار التي هطلت مؤخرا  مما أثار ضجة  من التنديد والسخرية  بمواقع التواصل الاجتماعي .  .

 

وبحسب مصدر طبي “المستشفيات تكتظ  بالاصابات المختلفة من الاسهالات والحميات وامراض البطن في  ظل   غياب تام للسلطات  مما  أدى إلى قلق الأهالي.

 والتقت “التغيير الإلكترونية”  الحاجة  فاطمة علي امام مستشفى  الاطفال التي جأرت بالشكوى”  اولادي الثلاثة تعبانين بالاسهال  ولي يومين ودا ماجديد  لكن  الذباب مخيف و لحقنا هنا وبقى لينا مرض  زيادة” على حد قولها .

 

 

وفي السياق سخر ناشطون بمواقع التواصل من السلطات المحلية والولائية لعدم اهتمامها بما يحدث ووصفوا  مهرجان السياحة المقرر أن يفتتحه الرئيس عمر البشير في ديسمبر القادم  “بمهرجان الذباب” على حد قولهم .

 

 

 وطالب الناشط الاعلامي امين سنادة  بضرورة حشد منظمات المجتمع المدني والقوى السياسية  للبدء في حملات توعوية ونظافة  تحد من تكاثر الناموس  والا نضيع الوقت في انتظار الحكومة .

 

وتحدث  الاعلامي عثمان هاشم “للتغيير الإلكترونية”  عن مجهود تبذله الحكومة  في الشوارع الرئيسية  التي يمر بها الرئيس لإظهار جمال المدينة الشكلي المزعوم بحسب تعبيره .