التغيير: الخرطوم

اعتقل “جهاز الأمن” صباح اليوم الأحد 7 يناير 2018م عمر يوسف الدقير رئيس حزب “المؤتمر السودانى” من مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان .

وتشهد مدن مختلفة في السودان اعتقالات تحسبا لاتساع  المظاهرات الاحتجاجية على غلاء الأسعار التي بدأت في عدد من المدن  فيما نفذ “جهاز الأمن” حملة مصادرة للصحف صباح اليوم شملت: أخبار الوطن، الميدان، التيار، الصيحة، القرار، المستقلة.

 
وكان الدقير قد توجه إلى ولاية شمال كردفان لزيارة محمد نور تيراب رئيس المجلس الاقليمى للحزب المسجون بسجن مدينة سودرى بموجب حكم قضائي فى دعوى مرفوعة ضده من أحد شركات التعدين- حسب بيان للحزب اطلعت عليه “التغيير الإلكترونية”.

في السياق قال الناطق الرسمي باسم “المؤتمر السوداني” أن حزبه يؤكد” أن اعتقال قياداته واعضاءه لن يحل أزمات النظام ، ولن يخفف من الضغط الجماهيري الناقم على الفشل فى ادارة الدولة وتوفير احتياجات المواطن، وأن واجبنا أن نعمل على إسقاط هذا النظام الذى ادمن القمع والفشل والسقوط الآن وفوراً، فقد صنعت يداه هذا الحال البائس وعليه أن يواجه الحقيقة بدلاً من دس الرؤوس فى الرمال. إن هذا الانتهاك المستمر لحق الحزب فى الرأى والتعبير يضع على عاتقنا مزيداً من الالتزام بالعمل وسيكون الحزب عند وعده الذي قطعه حين حث الجمهور على رفع وتيرة المقاومة ولن ندخر جهداً من أجل العبور ببلادنا إلى مرافئ السلام والحرية والعيش الكريم ”

يذكر أن  “جهاز الأمن” صادر في الساعات الاولى من فجر الاحد  النسخة الورقية من صحيفة أخبار الوطن الصادرة عن أمانة الإعلام بالحزب لتناولها أزمة الغلاء واعتقل أمين أمانة حقوق الإنسان بالحزب الدكتور جلال مصطفى.