التغيير : الدار البيضاء 
يستهل المنتخب السوداني لكرة القدم مبارياته في بطولة الامم الافريقية للاعبين المحليين ” الشأن” في نسختها الخامسة بمواجهة منتخب غينيا اليوم الاحد. 
وتضم المجموعة أيضاً فريقا موريتانيا والمغرب والتي تستضيف البطولة علي ارضها. 
ويبتدر الفريق السوداني الذي يقوده  المدرب الكرواتي زدرافكو لوغارسيتش  المنافسة وهو في عاصفة من المشكلات التي تحيط. حيث يعاني العديد من اللاعبين من الإصابات اجبرت بعضهم علي العودة للبلاد قبل بدء المنافسة. 
كما ان تحضيراته شابها الكثير من الارتباك بعد إلغاء عدد من المباريات التي كان مخططا خوضها بسبب عدم توفر المال، ولعب مباراة وحيدة مكتملة امام ساحل العاجل وخسرها بهدف مقابل ثلاثة. 
ويعول صقور الجديان علي  لاعبيه ذوي الخبرة الافريقية أمثال مهند الطاهر  وبشة في ظل قصر المدة التي تولي فيه المدرب الكرواتي الفريق والتي بدات قبل البطولة بأيام ولم يتسني له التعرف علي مقدرات اللاعبين. 
وقال مهند في الموتمر الصحافي الذي سبق اللقاء انهم يتطلعون الي تقديم نتائج طيبة  “جاهزون للظهور بأفضل صورة ونعد الشعب السوداني بترك بصمة للمنتخب في هذه البطولة وبالذهاب بعيدا”.
وهذه هي المرة الثانية التي يشارك فيها السودان في هذه المنافسة والتي نظمها بأرضه في العام 2011 وحاز وقتها علي المركز الثالث.