التغيير : الخرطوم 
تحدي  رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم كمال شداد أندية الدوري الممتاز وتمسك بأقامة البطولة في نسختها القادمة بنظام المجموعتين بالرغم من رفض الاندية لهذا المقترح.

وقال خلال حديثه في حفل سحب قرعة النسخة 23 لمسابقة الدوري الممتاز الخميس ان برمجة مسابقة الدوري هو حق أصيل لإتحاد الكرة عبر اللائحة ولا تشاركه جهة في ذلك.

وأضاف “أن ما فعلته الأندية نتاج لوجود لوبي سعى إلى خلق بلبلة داخل إدارة الاتحاد العام”.

وشدد على عدم تساهلهم في إدارتهم للمنافسة خلال نسختها المقبلة، مشيرا الي انهم يرغبون في تطويرها أكثر في المواسم المقبلة وتفادي السلبيات التي صاحبتها في المواسم الماضية.

وأوضح انهم يسعون الي تسهيل مهمة الاندية خلال المنافسة عن طريق توفير  ترحيل  الأندية من وإلى مدن السودان المختلفة.

 وقال  شداد أنهم لن يقبلوا بأقل من مليون دولار لرعاية النسخة المقبلة مؤكدا  أن المبلغ يعني احترام مسابقة الدوري الممتاز البطولة الأولى في السودان.

وكان شداد قد اقترح قيام المنافسة الاولى في البلاد عن طريق مجموعتين وليس مجموعة واحدة كما كانت منذ بدء المنافسة قبل 23 عاما وهو ما قابلته الاندية بالرفض والتهديد من الانسحاب من المنافسة. 

وأسفرت  القائمة الأولى  عن وجود أندية الهلال الخرطوم،  هلال الأبيض، الخرطوم الوطني، الشرطة القضارف، حي الوادي نيالا،  مريخ كوستي،  الأمل عطبرة، كوبر الخرطوم، الأهلي مروي .

في حين ضمت المجموعة الثانية المريخ  الخرطوم، الأهلي شندي،  الأهلي الخرطوم، هلال كادوقلي، الأهلي عطبرة، حي العرب بورتسودان، مريخ نيالا، مريخ الفاشر،  ود هاشم من سنار.