حاوره : صالح احمد

 كشف خالد حسن  صاحب الفيديو الساخر الذي نشر مؤخرا بوسائل التواصل   الاجتماعي ويسخر فيه من تصريحات المشير البشير حول مياه البحر الأحمر أسباب اعتقاله بواسطة جهاز الأمن فيما أعلن عن مشاريع فنية جديدة ناقدة للأوضاع العامة.

 وقال خالد  “للتغيير الإلكترونية”  إنه تفاجأ  بنسبة  المشاهدة العالية التي لم يكن يتوقعها للفيدو.

 

 وخالد من مواليد 1975 حي العرب ام درمان وقطع الدراسة بعد جلوسه لامتحانات الشهادة  الثانوية   .

 وبدأ العمل في المسرح في عام 1990 في المرحلة الوسطى. وقال ”   كان المسرح   آنذاك في حركة ونشاط بالعاصمة   ونحن وقتها قمنا بتكوين فرقه  اسمها  الهدي المسرحية وتعاونا مع فرقه هيئه حلمنتيش العليا وقدمنا اعمالا في التلفزيون اذكر منها   منلوج يتحدث عن طبق الدش الذي كان في ذلك الزمن  غريبا وردد أبياتا من العمل ( حزراك حزراك تجيب الدش جناك يتوه في حضارة الغش يعلم ولدك مايكل وترفد ) مشيرا الى أن تفرد هي اختصار لجون ترافولتا وأن المقصود بمايكل هو مايكل جاكسون  ثم اغترب خالد في المملكة العربية السعودية وعاد عام 1997 وتزوج وله اربعة من البنين والبنات ،واستقر بسواكن.

 وتسبب الفيدو الذي ظهر فيه خالد وهو يقلد خطابات  البشير التي كرر فيها وعودا بمد البحر الأحمر بالمياه من النيل لثمانية أعوام دون ان تتحقق في اعتقال خالد .

وقال ” تم اعتقالي بواسطه سلطات الامن وتم استجوابي وتعاملوا مع بكل حياديه وارادوا ان يعرفوا  الجهه التي تدعمني وماهو الحزب الذي انتمي اليه فقلت لهم انا لا انتمي لاي حزب او جهة انا مواطن بسيط احب الفكاهة والمسرح ولم اقصد اي شي كل مااريده هو ان تلتفت الحكومة لهذه الولاية عامه وسواكن بالخصوص والحمد الله تم الافراج عني واصبح الكل يعرفني”

 

يذكر أن الفيديو المذكور لم يكن هو الاول لخالد الذي كتب  على صفحته في الفيس بعض الاسكتشات لعكس ما يحدث في سواكن   من تجاهل  المسؤولين وما تعانيه من مشاكل في الصحة والتعليم ومياه الشرب والكهرباء.