التغيير: الخرطوم

تنظم أسرة الإعلامية الراحلة د. عفاف الصادق حمد النيل بالإشتراك مع كورال كلية الموسيقى والدراما وكورال جامعة الأحفاد، ليلة تأبين للراحلة  بالمسرح القومي بأمدرمان، أمسية الأربعاء الحادي والعشرين من مارس الجاري بالمسرح القومي بالخرطوم.

وقال مدير كورال كلية الموسيقى والدراما “الطيب صديق” لـ”التغيير الإلكترونية” أن التأبين يأتي بالتزامن مع عيد الأم، لما له من رمزية ولتكريم  الراحلة كأم منحت الكثير للإذاعة والتلفزيون والمسرح.

وأضاف “الطيب” أن كورال الموسيقى والدراما يشارك في التأبين مع الفنان “عامر الجوهري”، والفنان “حسام عبد السلام”، وتوقع أن يشارك الفنان أبو عركي البخيت زوج الراحلة بالغناء خلال التأبين.

وألمح ألى أن هناك معرض تشكيلي مصاحب للتأبين يحوي لوحات وبورتريهات للراحلة رسمها عدد من التشكيليين، كما تُقدم نماذج لمساهماتها في الإذاعة والتلفزيون والمسرح إحياءاً لذكراها.

 ويشارك “رفاق” التقتهم الراحلة في عدد من محطات حياتها منهم الناقد “عز الدين هلالي”، و”د. محمد عبدالله الريح”، و “علي شمو”، والإذاعي “د. صلاح الدين الفاضل”، بالحديث عن الراحلة منذ نشأتها الأولى في مدينة نيالا وحتى التحاقها بالإذاعة والتلفزيون.