التغيير: الخرطوم

تحت شعار “تحيي تعيشي لا مقهورة لا منهورة” تستمر فعاليات مهرجان محجوب شريف للشعر في دورته الرابعة اليوم الثلاثاء بنادي الشعلة بمدينة سنار بمشاركة عدد من شعراء الخرطوم وسنار بالإضافة للفنان الواثق الأمين.

وكانت فعاليات المهرجان قد انطلقت في الحادي والعشرين من مارس الجاري بدار اتحاد الأدباء والفنانين ببورتسودان بمشاركة الشعراء قاسم أبوزيد وإيمان آدم.

وقال بدر الدين صالح عضو اللجنة المنظمة للمهرجان لـ”التغيير الإلكترونية”، إنه كان من المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان في قرية “أبوعدارة”، غربي الحصاحيصا بولاية الجزيرة الجمعة الماضية، إلا أن الأجهزة الأمنية منعت قيام الفعالية التي كانت تتضمن مباراة في كرة القدم، وقراءات شعرية، وفواصل غنائية، وزاد:” حتى حينما نقل القائمون على أمر المهرجان الفعالية من الميدان إلى أحد منازل الناشطين، قامت الأجهزة الأمنية بمنعهم، واعتقلت “عبدالله محمد احمد”، و”ياسر سعيد بخيت”، قبل أن تطلق سراحهم لاحقاً لكنهما لا يزالان يعانيان من الإستدعاءات المتكررة”.

وأضاف “صالح” أن فعاليات المهرجان استمرت بمدينة “القضارف” في الرابع والعشرين من مارس الجاري بمشاركة الشاعران أحمد حامد بلة ومصعب الرمادي، فيما شارك الفنان الصادق عز الدين والواثق الأمين بالغناء.

ومن المقرر أن تختتم فعاليات المهرجان أوائل أبريل القادم، حيث تقام فعاليات المهرجان في الأول منه بنادي الشاطئ بأمدرمان، فيما تقام فعالية الختام في الثاني من أبريل بنادي الخرطوم جنوب، حيث يقام مؤتمر للأوراق النقدية تحت عنوان “النساء في الشعر السوداني”.