التغيير : قرشي عوض

القت قوات الشرطة العسكرية القبض على مشجع داخل استاد الابيض غربي البلاد وبأمر من والي شمال كردفان  احمد محمد هارون، اثر تعرضه بالشتم لمدرب هلال التبلدي ابراهومة.

وقد احتجز المواطن محبوب محمد احمد في الفرقة الخامسة التابعة للجيش أمس،   وتم تحويله  صباح اليوم الى القسم الاوسط، ومنه الى السجن العمومي، دون ان يتم فتح بلاغ في مواجهته، مما عده مراقبون تحدثوا  “للتغيير الالكترونية” استغلالاً سيئاً لقانون الطواري الذي تحكم به الولاية، والذي سن لجمع السلاح،  و تمدد ليشمل أنشطة اخرى وطال حتى شغب الملاعب، وقد تم استخدامه من قبل في مواجهة ناشطين وسياسيين نفذوا وقفة احتجاجية ضد الميزانية الاخيرة، وقضى بعضهم 3 اشهر في الحبس دون توجيه أي تهمة.

وطالبت قيادات سياسية بالولاية الغاء هذا القانون الذي اصبح يستخدم في غير الاهداف التي شرع من  أجلها، ووصل الى تصفية الحسابات السياسية والشخصية.

وقال جلال السيد المحامي في تصريح  “للتغيير الإلكترونية” ان الحبس بلا تهمة يتعارض مع الحريات التي يعتبر المساس بها من غير دستورياً. وطالب المحكمة الدستورية بملاحقة القوانين المخالفة للدستور.

ويعتبر المواطن محبوب محمد احمد من اقطاب  وكبار مشجي نادي هلال الابيض، وقد لعب دوراً مهماً من مكان عمله في السعودية في تسجيل اللاعبين المحترفين للفريق، وان اعتقاله بهذه الطريقة اثار موجة من الاستياء والسخط وسط جماهير الرياضة عامة والهلال خاصة.