التغيير: وكالات

عزلت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى اليوم السبت، ثلاثة ركاب لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء، فور وصولهم من الخرطوم وذلك كإجراء احترازى.

وقالت مصادر بالحجر الصحى بالمطار، أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من الخرطوم، إنه تم الاشتباه فى راكبتين سودانيين وآخر كندى الجنسية لعدم حملهم شهادات التطعيم ضد الحمى الصفراء، بالإضافة إلى ارتفاع حرارة أحدهم .

وقرر الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى عزل الركاب الثلاثة وعمل التحاليل اللازمة بمستشفى حميات العباسية، للتأكد من خلوهم من العدوى، وتم نقلهم بإسعاف المطار إلى مستشفى حميات العباسية .

ويتوافد الآف السودانيين هذه الايام على مصر لقضاء فترة الإجازات المدرسية وشهر رمضان المعظم ويفرض القانون المصرى ودول اخرى على كل الركاب القادمين من السودان حمل شهادات تطعيم سارية المفعول ضد المرض من بلادهم. وتشكك بعض الدول في شهادات الحمى الصفراء السودانية بتهمة تزويرها وبيعها خارج المؤسسات الصحية وهو مايستلزم من المسافرين الحذر وإستخراج الكرت من المراكز الصحية والتاكد من ان البيانات داخله مكتوبة باللغة الانجليزية بجانب العربية.