التغيير: الخرطوم

يستأنف “نادي السينما السوداني” نشاطه  اليوم  الأربعاء، بعرض فيلم “الناس والنيل”، للمخرج يوسف شاهين، بمقر النادي بالخرطوم بحري، والفيلم من إنتاج سنة “1964”، بالإشتراك بين مصر وروسيا.

ويحكي الفيلم قصة بناء السد العالي، وتحويل مجري نهر النيل، في العام 1964، ويصور الفرحة على وجوه المصريين، ثم تبدأ شخصيات عديده في تذكر الماضي من خلال قصه “طبيب” يلتحق بالعمل في السد من أجل خدمة العاملين فيه، وبينما يعد نفسه لذلك ترفض زوجته “نادية”، وهي فنانة تشكيلية، فكرة الانتقال إلى أسوان في برفقة زوجها، ولكن الأب المهندس ينتقل أيضاً الى أسوان فتضطر للسفر معه، وهناك تبدأ القصة، وتتفاعل نادية مع مجتمع السد.

ولعب دور البطولة في الفيلم الفنان ﻋﺰﺕ ﺍﻟﻌﻼﻳﻠﻲ، فيما شارك في التمثيل الفنان ﺗﻮﻓﻴﻖ ﺍﻟﺪﻗﻦ، وﺳﻴﻒ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ، وﻋﻤﺎﺩ ﺣﻤﺪﻱ، “أنا فايدروفا”، وﺳﻌﺎﺩ ﺣﺴﻨﻲ، ﺣﺴﻴﻦ ﺇﺳﻤﺎﻋﻴﻞ، وﻓﻼﺩﻳﻤﻴﺮ ﺍﻳﻔﺎﺷﻮﻑ.

 الى ذلك ينظم نادي السينما أمسية السبت القادم عرض مشاهدة لفيلم “كوكو”، بمقر جماعة الفيلم السوداني بأمدرمان، وذلك في ختام عروضه لشهر أبريل والتي خصصها لأفلام الأوسكار للعام “2018“.

ويستعرض فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي ثلاثي الأبعاد “كوكو”، حكاية عن أسطورة “يوم الموتى”، وهو من إنتاج استديوهات “picture” للرسوم المتحركة، وأفلام والت ديزني، ومن توزيع شركة والت ديزني ستوديوز، ومن إخراج “لي إنكريش” وعُرض الفيلم في نوفمبر للعام “2017” بالولايات المتحدة الأمريكية.