التغيير/الخرطوم

 لقي معلم مشارك في تصحيح امتحانات الشهادة السودانية مصرعه يوم أمس بعد انزلاقه في عنبر اقامته، فيما يشكو المعلمون من سوء البيئة وانقطاع المياه والكهرباء.

وعلمت ” التغيير الإلكترونية” أن  الاستاذ المشارك في تصحيح امتحان الشهادة السودانية عثمان على عثمان لقي مصرعه يوم أمس متأثرا بإصابته  نتيجة انزلاقه في العنبر الذي يقيم به.  وأصيب المعلم بكسر في الحوض نقل على اثره للمستشفى في اليوم  الأول للتصحيح .

وقال مصدر من داخل غرفة تصحيح الإمتحان للتغيير أن المعلم الراحل قدم من منطقة حفير ميشو بالولاية الشمالية ، وتدهورت حالته بسبب اصابته بالسكري .

 ويشكو المعلمون من  سوء  الأوضاع في السكن الجماعي،  وأشاروا الى انقطاع المياه عن معظم مراكز السكن، وانتشار الحشرات كالذباب والناموس.

كما يشكو المصححون من ضعف المقابل المادي الذي يبلغ ست ألف جنيه .لفترة التصحيح بأكملها .ويتضمن المبلغ صرفهم على طعامهم وشرابهم .

وبدأ التصحيح يوم الخامس والعشرين من ابريل الماضي . ويبلغ عدد المعلمين المشاركين 5700 معلما .من بينهم 1050 استاذا يعملون في اعمال الكنترول . ومن المتوقع أن تكتمل عملية التصحيح قبل حلول شهر رمضان .منتصف مايو الجاري ِ.