التغيير: الخرطوم

يشارك عدد من نجوم الغناء في السودان في ليلة لإحياء ذكرى الفنان الراحل “نادر خضر”، يوم الأحد الموافق للعشرين من مايو الجاري بالمسرح القومي بالخرطوم. وتُنظم الليلة مؤسسة نادر خضر الثقافية، بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وولد “نادر خضر”، في “بانت” أحد أحياء مدينة أمدرمان، ودرس المرحلة الإبتدائية في مدرسة “أبو كدوك”، والمتوسطة في مدرسة “بيت الأمانة”، والمرحلة الثانوية في مدرسة “المؤتمر الثانوية”، قبل أن يتوجه للهند  لدراسة الإقتصاد والعلوم السياسية، حيث ظهرت موهبته الغنائية كهاوي في مطلع تسعينيات القرن الماضي، قبل أن يتحول لاحتراف الغناء ويقيم حفلاً جماهيرياً مشهوداً على خشبة المسرح القومي في أكتوبر من العام “1994”.

تغنى “نادر” بالعديد من الأغنيات التي ارتبطت بإسمه، ورددها معجبوه منها “أسباب غرورك”، “أنا غيرك ما حبيت”، “سيد السماحة”، “السمحة نوارة فريقنا”، “الساعة خمسة”، “الليلة جيت شايل الفرح”، “علمني أنسى هواك”، وغيرها. فضلاً عن مشاركته في برنامج أغاني وأغاني التلفزيوني الشهير، والذي يبث خلال شهر رمضان من كل عام.

وتوفي “نادر”، في العشرين من مايو من العام  “2012”، عن عمر ناهز الواحدة والأربعين، إثر حادث مروري قرب مدينة “شندي” الواقعة على بعد “180” كيلومتراً شمالي الخرطوم، وهو في طريق عودته إلى العاصمة من حفل كان يقيمه بمدينة عطبرة.