التغيير: الخرطوم

توفيت نازحة دارفورية بإحدى مستشفيات الخرطوم اليوم السبت وذلك بعد إصابتها قبل ايام في هجوم لقوات الدعم السريع على معسكر للنازحين في وسط دارفور.

ووفقاً لتفاصيل تحصلت عليها (التغيير) عن النازحة الدارفورية مقبولة حسب النبي حسن “فقد تم نقلها يوم الاثنين من معسكر (خمسة دقائق) إلى مستشفى (زالنجي) حيث أجريت لها الإسعافات الاولية وبعد عجز المستشفى عن متابعة حالتها تم التوصية بتحويلها إلى العاصمة الخرطوم ولكن لم يتوفر لها مقعد في الطائرة إلا بعد ثلاثة أيام حيث تم نقلها إلى مستششفى إبراهيم مالك وقبل بدء إجراء أي فحوصات تدخلت جهات أمنية معترضة على تلقيها العلاج بالمستشفى، فجرى تحويلها إلى مستشفى التميز الأكاديمي بالصحافة حيث توفيت هناك بعد خضوعها إلى عملية مستعجلة”.

وكانت الراحلة مقبولة قد أصيبت يوم الاثنين الماضي في هجوم لقوات (الدعم السريع) على معسكر (خمسة دقائق) بطلق ناري في الرأس سبب لها نزيف  في الجهة اليمنى من الرأس ، كما تسببت الطلقة بخروج المخ خارج الرأس .

ووفقاً لبيانات أصدرتها  (منسقية النازحين بوسط دارفور) و (حركة تحرير السودان – عبدالواحد) في نفس يوم الحادثة فقد أدى إقتحام المعسكر إلى جرح مالايقل عن (13) شخصاً بالرصاص الحي.

وطالبت المنسقية بعثة السلام الدولية الموجودة في الاقليم (اليوناميد) القيام بمسؤلياتها اتجاه حماية النازحين .